#تمكين_المرأة_لمستقبل_أفضل/تجارب/

#تمكين_المرأة_لمستقبل_أفضل تجربة ملهمة صقلتها خبرة متراكمة في العديد من المجالات شاركتها معنا ومع المشاركات في ورشة اليوم الفنانة التشكيلية #إلهام_جبور وهي من السيدات المقيمات في دار السعادة للمسنين، السيدة جبور عضو الاتحاد العام للفنانين التشكيليين من أوائل السيدات التي قدمت وأعدت برامج اجتماعية وثقافية في إذاعة حلب.‏كماساهمت في تأسيس الاتحاد النسائي في حلب أواخر 1966‏ #تمكين_المرأة_لمستقبل_أفضل عرضت لوحات متنوعة جمعت بين الأصالة والمرأة والزهور والمنمنمات الشرقية والطبيعة . وأشارت أن هذه الورشة تبرز تميز المرأة في عدة مجالات بالنظر إلى خوضها تجربة العمل في المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي لطالما تم ربطها بقضايا النوع الاجتماعي لا بالقدرة على الأداء، وأكدت على دور التكوين في ترقية المرأة وفي تمكينها من المشاركة في تسيير مختلف القطاعات و التمكين الاقتصادي للمرأة . المرأة في أعمال الفنانة إلهام جبور هي الكون وفي كل لوحة زهرة وهذه الزهور هي التي شكلت المرأة وصاغتها.‏السيدة جبور لها اهتمام بالتراث ، وتعبر عن محبتها لتاريخ سورية وتمسكها بالهوية والأصالة والانتماء وهو ما ينعكس في لوحاتها التي شاركت بها في مئة معرض مشترك مع فنانين آخرين مع الاتحاد العام للفنانين.تمنياتنا للسيدة إلهام بالصحة والعمر الطويل ولمزيد من العطاء والتميز #يوم_المرأة_العالمي#المرأة_السورية#الهيئة_السورية_لشؤون_الأسرة_والسكان

#تمكين_المرأة_لمستقبل_أفضل.#شيرين_عدي من المشاركات في الورشة خريجة علوم بيئية/ أخصائية بشرة، أستاذة بجامعة دمشق مؤسسة مشروع صغير باسم (شيرين ناتشورال). تعمل الأنسة شيرين على المنتجات الطبيعية للبشرة و الشعر والتي هدفها صحة الانسان والبيئة. ولديها تنوع بالمنتجات لأكثر من ٤٠ منتج . بدأت فكرة مشروعها منذ السنة و نصف تقريبا وتم تسويق منتجاتها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والاشتراك بالبازاراتوبدأت مؤخرا العمل بالجبصين كديكوات للغرف ورفوف لوضع الأشياء عليها. مشيرة إلى أن مشاركتها في الورشة هي فرصة لتبادل الخبرات والتجارب من حيث التعرف على الخطوات الصحيحة لتطوير المشروعات وتسويق المنتجات.

#تمكين_المرأة_لمستقبل_أفضل#السيدة_سامية_السيد مهندسة إلكترون وتمتلك موهبة بفن الكروشيه . تقول المهندسة سامية:بدأتُ مشروعي الصغير ” سنارتي ” لدعم النساء منذ عام ٢٠١١، وقمت بمبادرة لتعليم أمهات أطفال صعوبات التعلم والشلل الدماغي و تدريبهن على الأعمال اليدوية والفنية كما أساعد في تسويق منتجاتهن. ورأت السيدة سامية أن المشاركة في الورشة هي بوابة لتوسيع المعارف وتبادل الأفكار مع المشاركات وتطبيق لإدارة المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر بشكل عملي.

#تمكين_المرأة_لمستقبل_أفضلالسيدة نبيلة قطرية، من السيدات المقيمات في دار السعادة للمسنين عملت سابقا مضيفة طيران امتهنت هواية فن الكروشية باتقان وشغف، توسعت هوايتها ونمت بدعم من المراكز الثقافية والاتحاد العام النسائي. بالاضافة إلى إتقانها العديد من الفنون اليدوية الجميلة لدرجة أن غرفتها بدار السعادة للمسنين عبارة عن معرض فني جميل .السيدة قطرية أبدت استعدادها التام وتعاونها لإقامة دورات مجانية لتعليم السيدات.

#تمكين_المرأة_لمستقبل_أفضلغالية شحادة / عضو اتحاد الفنانين التشكيليين فرع دمشق . من المشاركات في الورشة /مسرح خيال الظل.اعتبرت مشاركتها في الورشة صقل لتجربتها وفرصة للتعرف أكثر عن التسويق الثقافي. تعرض لوحات فنية تحكي قصص عاشتها ودمىً مصنوعة من الجلد. وترى غالية أن الفن التشكيلي ينتمي الى المدرسة الرمزية أما بالنسبة لخيال الظل فهو التراث والأصالة وهي تستخدمه أثناء العرض المسرحي ملائمة صوتها مع الشخصيات المختلفة بعد أن تكتب النصوص لتلائم فكرة العرض. وأكدت السيدة غالية على أهمية دعم منتجها الثقافي، وهي تعمل على جمع أجزاء التراث الشعبي وتسعى للترويج الثقافي لمنتجها.

#تمكين_المرأة_لمستقبل_أفضلالسيدة سمية الحوش لديها مشروعها الصغير شاركت في الورشة وهي من بلدة عرنة بريف القنيطرة والتي تشتهر بالفواكه الموسمية ومن هنا جاءت فكرة تجفيف الفاكهة غير المستهلكة ومنها الخوخ المجفف في المنزل عن طريق أشعة الشمس الذي اعتمدته كمنتج غذائي صحي بدون مواد حافظة عبر وكذلك صناعة المشمش المجفف فكانت تصنعه لتهديه لزميلاتها متمتعين بمذاقه الرائع وشجعوها على العمل بتسويق منتجها فتوجهت لعرضه ضمن بازارات مختلفة من خلال بوستر جمعت فيه مجموعة لمراحل العمل في منزلها الريفي كصور موضوعة بجانب منتجاتها المعروضة كفكرة لطريقة تسويقه .. وتجاوزت الصعوبات بالتواصل مع تجارب سيدات أخريات للوصول لأكبر شريحة في المجتمع. ولفتت السيدة سمية بذلك إلى أن التقاعد حياة ثانية للمرأة تكتشف فيها نفسها أكثر وتعطي من حولها وتغني حياتها الاجتماعية. فهناك الكثير من النساء تقاعدن وانخرطن في مجال المشاريع وتحولن إلى سيدات أعمال واستثمرن نوافذ جديدة للعطاء. .وتمنت أن تكون هذه الورشات متكررة بشكل متقارب لإتاحة الفرصة لمعرفة قيمة التسويق الذاتي للمنتجات .

#تمكين_المرأة_لمستقبل_أفضلالسيدة بشرى اللحام لديها مشروعها الصغير عبر استخدام مادة الايبوكسي وتشكيلها، إكسسوارات وقطع صمدية متنوعة ومميزةوأكدت أن صناعة اكسسوارات الريزن هي هواية وفن دائم ومثمر نتيجة التفكير في انتاج قطع مثالية، حيث أن صنع قلادة أو سلسلة يكون من خلال مادة الايبوكسي ريزن وهي مادة شفافة يتم من خلالها صناعة منتجات متنوعة. وأشارت السيدة بشرى إلى أن مشاركتها اتاحت لها الفرصة لمعرفة قيمة وطرق التسويق من خلال الحوار والمناقشة التي تم طرحها خلال الورشة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.