أخبار الهيئة

الهيئة السورية


هيئة حكومية تم تأسيسها بالقانون رقم 42 لعام 2003، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ترتبط برئيس مجلس الوزراء مباشرة و تعمل على هدف بناء أسرة سورية قادرة على المساهمة في بناء وتطور المجتمع المعاصر، تأخذ على عاتقها متابعة جميع القضايا المتعلقة بحقوق الأسرة وتعزيز مكانتها وزيادة وشائجها وروابطها للوصول لعائلة سورية سليمة بما ينعكس إيجابياً على التقدم الحضاري للمجتمع.
وهي هيئة وطنية تعمل بآليات تشاركية مع كافة الجهات المحلية الوطنية المعنية بقضايا الأسرة والسكان وبالتعاون مع الهيئات العربية والدولية ذات الصلة بشؤون الأسرة والسكان وفق أسس قانونية وعلمية ومدروسة.
تمثل الهيئة في إحداثها خطوة تجديدية في المشهد المؤسساتي السوري، يتبدى دورها الرئيس في تحليل الواقع الراهن للأسرة والسكان، وإجراء الأبحاث و المسوح للظواهر الاجتماعية
والاقتصادية ذات الصلة، واقتراح الخطوات والإجراءات التنفيذية الممكنة على مجلس الوزراء، وبما يتناسب مع أوليات الدولة.

<strong>نتوجه:</strong>
تتوجه الهيئة في  أعمالها وفعالياتها ونشاطاتها المتعددة إلى كافة فئات المجتمع عبر  أشكال تواصلية متعددة من إعداد سياسات، برامج، خطط تنفيذية وأبحاث، إضافة إلى إقامة الندوات واللقاءات والحوارات وورش العمل والمؤتمرات.
تعتمد الهيئة أحدث الوسائل العلمية والمنهجيات البحثية في التعاطي مع قضايا الأسرة والسكان ومشكلاتهم عملياً بما ينسجم مع التطلعات والطموحات ومع التوجهات الحكومية والسياسات العامة، وذلك من خلال التواصل مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات الاختصاص.

<strong>إستراتيجيتنا :</strong>
إستراتيجية تطويرية ترسم الأهداف وتبني الخطط  وتستند على ما هو قائم و تسعى إلى إحداث اختراق على جميع الأصعدة، وخلق حالة ايجابية تؤمن تحقيق معدلات عالية من التطوير و التقدم في مجالات الأسرة و السكان.